التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالفيديو والصور .. اشتباكات دامية بين الأمن السعودي ومصريين

نشبت اشتباكات دامية بين قوات الامن السعودي وبين الحجاج المصريين العائدين الى مصر، وذلك بسبب سوء المعاملة من جانب السلطات السعودية، وحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة اخبار ليل ونهار، فقد اكد شهود عيان ان هناك 35 اتوبيسا مخصصا لنقل الحجاج المصريين في منطقة البلاغة التابعة لمدينة ضبا، وان الاتوبيسات ظلت في نفس المنطقة اكثر من يومان، بسبب تعنت السلطات السعودية وسوء معاملتها للمصريين، في حين رحلت باقي اتوبيسات الحجاج من الجنسيات الاخرى بدون مشاكل وبكل يسر.
وقد تسبب سوء معاملة السلطات السعودية الى حالة من التذمر والاعتراض بين المصريين، وحالة شد وجذب مع السلطات السعودية، ثم تطورت الامور سريعا، وقامت قوات الامن السعودي بالاعتداء على المصريين، وحدثت اشتباكات دامية متبادلة بين الطرفين أدت إلى إصابة عدد من المصريين، وتحطيم عدد من الأتوبيسات.
وقام المصريين بغلق الطريق الدولي على مدخل ضباء وحرق إطارات السيارات، احتجاجا على الاعتداء عليهم وتكسير الاتوبيسات وسوء معاملتهم.
من جانبها، اتهمت السعودية عدد من الحجاج المصريين، بإحداث أعمال شغب بمحافظة ضباء، لتأخر سفرهم، وذكرت في بيانها: “أن مجموعه من المصريين، مساء اﻷحد، قاموا بإحداث أعمال شغب بمجمع البلاغة بمحافظة ضباء محتجين على تأخر سفرهم وقاموا بضرب وتكسير سيارات المواطنين والعبث بالممتلكات العامة والمرافق محتجين على تأخر سفرهم من محافظة ضباء فيما، وأوقفوا المارة سياراتهم بعيدا عن الموقع خوفا عليها من التكسير وسط تواجد مكثف للدوريات اﻷمنية لمحاولة السيطرة على الوضع”.
يأتي ذلك وسط صمت حكومي مصري، ولم تصدر اي بيانات من الجانب المصري.
وقد رصدت وكالة اخبار ليل ونهار العديد من تعليقات النشطاء الغاضبة على صفحات التواصل الاجتماعي كان منها: “فين مسافة السكة ياسيسي؟، اقل شيء تروح تجيب المصريين دول بالطائرات، ولابس فالح تضرب ثوار ليبيا بالطايرات”، “انتم مستغربين ليه من سوء المعاملة؟، اذا كان الشحات بنفسه طلع طيارة الملك السعودي وقعد يبوس في راسه ورجليه علشان يرضى عنه”،”بقي ده جزاء ان المصريين عمروا وعلموا السعوديين؟، انتم عارفين كويس ان المصريين بجميع فئاتهم من مهندسين ومدرسين واطباء وعمال هما اللي بنوا السعودية”.
مصاب مصري من اعتداء قوات الامن السعودي
مصاب مصري من اعتداء قوات الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
تكسير اتوبيس المصريين من جانب الامن السعودي
اعتداء الامن السعودي على المصريين
اعتداء الامن السعودي على المصريين
اعتداء الامن السعودي على المصريين

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس