التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الأمير أحمد فؤاد: "سرايا عابدين" مهزلة تضر بسمعة مصر

قال الأمير أحمد فؤاد الثاني، نجل الملك فاروق: إن مسلسل "سراي عابدين" تضمن أكاذيب مختلقة حملت تشويهًا للخديوي إسماعيل، مطالبًا بالتدخل لوقف ما اعتبره " مهزلة " تضر بسمعة مصر وسمعة تاريخها العريق، وليس سمعة الخديوي إسماعيل فحسب.

 
وأضاف خلال البيان الذي أصدره، وأرسل نسخة منه لجمعية المحافظة على التاريخ المصري، "تابعت بكل الأسف المُسلسل المُسمى بسرايا عابدين ظنًّا منى أنه سيكون منصفًا لتاريخ الخديوي إسماعيل باشا الذي يعتبر واحدًا من أهم وأعظم حكام مصر في عصرها الحديث والشريك الأساسي لجده محمد على باشا في بعث نهضة الوطن الغالي والعمل على رفعته ومجدد حضارته".

 
تابع :”للأسف بدلاً من إبراز الأعمال والإنجازات التي قام بها الخديوي، وهى معروفة للجميع، اهتم منتجو المسلسل بجانب لا وجود له إلا في خيالهم ولا يمت للواقع بصلة وأبسط ما يقال عنه إنه مُهين لذكرى هذا الرجل الوطني العظيم الذي أحب بلده وبذل كل ما في وسعه وطاقته لرفعة شأنها إلى مصاف الدول المتحضرة".

 
وأوضح الأمير فؤاد الثاني، أن "المسلسل امتلأ بالمغالطات التاريخية والجغرافية وبالخلط فى الشخصيات، الأمر الذي ينُمّ عن جهل شديد بتاريخ أفراد الأسرة وبتاريخ الوطن في فترة من أزهى فتراته، كما كال الاتهامات للخديوي ولبعض زوجاته بالقتل والتآمر والفساد وسوء الخلق ولم يدخر وسعًا أو جهدًا في تشويه صورة الجميع لا لشيء إلا إنتاج عمل تجاري رخيص لا يهدف إلا للربح المادي على حساب سمعة من رحلوا فلا يستطيعون الدفاع عن اسمهم وشرفهم وذكراهم".

 
وشدد على أن تنويه صناع المسلسل في بداية الحلقات عن أن قصته دراما مستوحاة من قصة حقيقية أمر لا يعفي أصحاب المسلسل من المسئولية عن الإهانة المقصودة والاتهامات الكاذبة لأشخاص حقيقيين رحلوا عن عالمنا، ولكن لهم أحفاد وذرية لن تقبل بهذه الإهانات والاتهامات المُخلة بالشرف ولن تسكت عنها.

 
واختتم بيانه مستنجداً بمن بيده الأمر أن يتدخل لوقف هذه المهزلة التي إذا كانت موجهة للخديوي إسماعيل بشخصه إلا أنها أيضًا تمس سمعة مصر وتاريخها المجيد وتخل بصورتها أمام أبنائها من الأجيال القادمة التي سيترسخ في أذهانها ما ورد في هذا المسلسل من أكاذيب مختلقة على أنها حقائق دامغة وأحداث ثابتة وتاريخ موثق وهي أبعد ما تكون عن ذلك.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس