التخطي إلى المحتوى الرئيسي

محلل إسرائيلي للجيش المصري: احذروا رشاوى تسليح غزة

حذر المحلل العسكري الإسرائيلي" رون بن يشاي" الضباط المصريين على الحدود مع قطاع غزة من تلقي " رُشا" للسماح بتهريب السلاح إلى التنظيمات الفلسطينية المسلحة، لافتا إلى أن ذلك إن حدث فسوف تعرف به الاستخبارات الإسرائيلية.
جاء ذلك في مقال بصحيفة" يديعوت أحرونوت" تحت عنوان" كيف نعرف إن كنا انتصرنا؟" تناول التحديات التي ستواجه إسرائيل بعد الحرب على غزة وفي مقدمتها منع تعاظم القوى العسكرية للمقاومة وإعادة بناء قدراتها الصاروخية.

 
وأضاف المحلل" :” من الصعب التصديق أنه يمكن نزع السلاح بشكل كامل من القطاع، لكن يمكننا وبصورة فاعلة منع عملية إعادة إنشاء البنى العسكرية التي تضررت وبناء قدرات جديدة".

 
"بن يشاي" الذي يعد من كبار المحليين العسكريين في إسرائيل أن ذلك يمكن أن يحدث عبر خطوتين أساسيتين" 1- سيطرة إسرائيلية ومصرية قوية على المعابر والأرض وما تحتها إلى داخل قطاع غزة. في هذا الشأن تجدر الإشارة إلى أن المطلب الحمساوي لتلقي وإرسال البضائع عن طريق البحر-ولا نقصد عبر ميناء أشدود-يمكن تنفيذه".

 
ومضى يقول:” إذا تم تعميق وتوسعة ميناء العريش، فسوف يعطي حماس ما تريد، وتتمتع إسرائيل بالأمن، لأن للمصريين- على الأقل طالما ظل الجنرال السيسي في الحكم- مصلحة واضحة في منع تهريب السلاح أو وسائل التصنيع لغزة عبر الميناء الواقع تحت سيطرتهم. إذا ما أهمل المصريون، أو غض ضباطهم الطرف بسبب (تلقيهم) رشوة، فستكون لدينا إمكانيات استخبارية لمعرفة ذلك".

 
أما الخطوة الثانية لمنع إعادة بناء قوة المقاومة فيرى " بن يشاي" المولود عام 1943 أنها يمكن أن تحدث عبر فرض الرقابة من قبل موظفي المنظمات الدولية والأوروبية التي ستقدم مساعدات للفلسطينيين على الأعمال التي يتم فيها استخدام الأسمنت والمواسير المعدنية والأسمدة الكيماوية، والمواد الأخرى التي يمكن استخدامها لأغراض مزدوجة مدنية وعسكرية.

 
وتابع" حماس فاجئتنا في المعركة الحالية ليس فقط في وسائل وأساليب الاختراق التي استخدمتها لكن والأهم في حافز مقاتليه وحرصهم على الوصول لأهدافهم، لا يجب أن نبالغ، فلم يكونوا كاميكاز يابانيين، لكن إذا ما قارنا قتال حماس في "الجرف الصامد" وقتال حزب الله في حرب لبنان الثانية، فلا يمكن أﻻ نتأثر من استعداد وتأهب الحمساويين. لذلك يجب أن تتضمن التسوية وسائل ناجعة لمنع تعاظم وإعادة إنشاء البنى العسكرية".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس