التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالصور.. الثيران تتغلب على مصارعيها وتتسبب في إلغاء مهرجان مدريد

أُلغِيَ افتتاح مهرجان لمصارعة الثيران في العاصمة الإسبانية مدريد، بعدما أسقطت الثيران المصارعيْن الرئيسيْن في أول مواجهة.
 
وتعرّض ديفيد مورا لأخطر إصابة؛ إذ غَرَز ثور قرنه في ساق المصارع ورفعه في الهواء بحلبة مصارعة "لاس بينتاس"، ووُصفت حالته بالخطيرة؛ لكن حياته ليست مهددة.
 
وتشهد إسبانيا ما يقرب من ألفيْ مهرجان للمصارعة سنوياً؛ غير أن تلك المهرجانات تشهد تراجعاً مستمراً؛ طبقاً لـ"BBC".
 
وكانت مقاطعة كاتالونيا قد حَظَرت هذه المهرجانات التقليدية عام 2010، أسوة بجُزر الكاناري.
 
ويصف المعارضون هذه المهرجانات الدموية بالوحشية؛ بينما يرى المؤيدون لها -وبينهم رئيس الوزراء ماريانو راخوي- أنها تقليد قديم متجذر في التاريخ الوطني.
 
وقال المشرفون على تنظيم مهرجان سان إيزيدرو: "إنها المرة الأولى منذ 35 عاماً، التي يُعَلّق فيها المهرجان".
 
وجاء في بيان للمهرجان: "خلال 68 عاماً من تنظيم مهرجان سان إيزيدرو، عُلِّقَت المصارعات مرتين؛ بسبب إصابة المصارعين، ووقع ذلك في عام 1979".
 
وقد سقط المصارع "مورا" في افتتاح البرنامج، عندما نطحه ثور يَزِن 532 كجم. وتابع الجمهور -مذعوراً- الثور وهو يرفع المصارع إلى الهواء بقرنه ويطرحه أرضاً، والدماء تسيل من ساقه وذراعه.
 
ووصفت صحيفة "الباييس" الإسبانية المشهد بأنه "مثير للذعر".
 
أما المصارع الثاني، أنطونيو مزاري؛ فقد جُرِح في ركبته عندما سحبه الثور على الأرض؛ بينما أصيب الثالث في الساق والحوض. ونُقِل المصارعون إلى المستشفى لتلقي العلاج.
 
ويُعتقد أن مصارعة الثيران تعود إلى 4 آلاف سنة، وأنها نالت شعبية في عهد الرومان.
 
ولا تزال "الكوريدا" -وهو اسمها الإسباني- تمارَس في أغلب أقاليم إسبانيا؛ على الرغم من الانتقادات الكثيرة.
 
ومنح الكونغرس الإسباني العام الماضي صفة التراث الثقافي لهذه الرياضة؛ من أجل حمايتها من الحظر.
 
وندّدت منظّمات رعاية الحيوانات الدولية بهذه الخطوة.
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس