التخطي إلى المحتوى الرئيسي

"الدوامة القطبية" تعرقل الحياة في الولايات المتحدة وتقتل 4 أشخاص

اجتاحت موجة باردة قادمة من القطب الشمالي وسط الولايات المتحدة، يوم أمس الاثنين، وتسبب أبرد طقس تشهده المنطقة منذ عقدين في مقتل أربعة أشخاص على الأقل، وأجبر الشركات والمدارس على إغلاق أبوابها وإلغاء آلاف الرحلات الجوية.
 
واكتظت ملاجئ المشردين وقد يتوقف إنتاج النفط بسبب موجة البرد القارس، التي سماها بعض خبراء الأرصاد الجوية الدوامة القطبية، وأطلقت عليها وسائل الإعلام اسم "الخنزير القطبي".
 
وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن درجات الحرارة كانت أقل من متوسطاتها، بين 20 و40 درجة فهرنهايت (من 11 إلى 22 درجة مئوية) في أجزاء من ولايات مونتانا ونورث وساوث داكوتا ومينيسوتا وأيوا وويسكونسن وميشيجان ونبراسكا.
 
وكان الجو أكثر برودة في بريمسون بولاية مينيسوتا، إذ انخفضت درجات الحرارة لتصل إلى 40 درجة فهرنهايت تحت الصفر (40 درجة مئوية تحت الصفر)، مما هو عليه في خليج القطب الشمالي بكندا، حيث بلغت درجات الحرارة 31 درجة فهرنهايت تحت الصفر (35 درجة مئوية تحت الصفر).
 
وتتحرك موجة الهواء القطبية الشمالية باتجاه الساحل الشرقي، حيث إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حتى اليوم الثلاثاء.
 
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية تسجيل أبرد درجات حرارة منذ سنوات في براونزفيل بتكساس وفي وسط ولاية فلوريدا.
 
وأعلن أندرو كومو، حاكم ولاية نيويورك، حالة الطوارئ، وقال إن أجزاء من الطرق السريعة في غرب نيويورك ستغلق بسبب الطقس السيئ.
 
وسقط أربعة قتلى على الأقل جراء الطقس السيئ، بينهم رجل من شيكاجو عمره 48 عاماً أصيب بنوبة قلبية بينما كان يجرف الثلوج يوم الأحد، وامرأة مسنة عثر عليها خارج المنزل في وقت مبكر يوم الاثنين في إنديانابوليس.
 
وقال محللون إن الموجة الباردة تهدد بتعطيل إنتاج النفط خاصة في نورث داكوتا، وهو ما قد يؤدي إلى ارتفاع أسعار الوقود، وتسبب الطقس السيئ أيضا في إعاقة شحن الحبوب والماشية، وهدد محصول القمح.
 
وفي كليفلاند بلغت درجات الحرارة 3 درجات فهرنهايت تحت الصفر (19 درجة مئوية تحت الصفر) ومن المتوقع أن تنخفض إلى 6 درجات فهرنهايت تحت الصفر (21 درجة مئوية تحت الصفر)، واكتظت ملاجئ المشردين حتى آخرها، وبدأ القائمون على الملاجئ بفتح منشآت إضافية لاستيعاب أكثر من ألفي شخص جاءوا طلبا للدفء.
 
 
 
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس