التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بالفيديو.. منظمو قافلة غزة يطالبون الشباب بالانسحاب.. والمشاركون يرفضون

طالب منظمو قافلة دعم غزة، التي انطلقت فجر اليوم، لتقديم مساعدات لأهالي القطاع، العودة بعد رفض قوات الجيش عند نقطة بالوظة بمدينة بئر العبد محافظة شمال بسيناء مرورهم، إلا أن المشاركين في القافلة رفضوا ذلك.
من جانبها، حوّلت قوات الجيش، السيارات لطريق بديل، بعيدا عن مسار سيارات القافلة، وقال أحد القيادات لهم: "ان شاء الله تفضلوا هنا للصبح.. مفيش حد هيعدي.. ولو طولتوا هاجيب إمدادات".
وأعلنت جميلة إسماعيل إحدى المشاركات في القافلة عن فشل المفاوضات مع الجيش، وطالبت أعضاء القافلة بالصعود إلى الحافلات للتشاور ثم عقد مؤتمر صحفي للإعلان عن رأيهم النهائي.

كانت قوات الجيش المتمركزة عند نقطة بالوظة بمدينة بئر العبد محافظة شمال بسيناء، منعت أعضاء قافلة دعم غزة، من المرور، فيما هتف أعضاء القافلة "يسقط حكم العسكر"، ما رد عليه قائد قوات التأمين قائلا: "كنا فاكرينكم ناس وطنيين لكن واضح إن فيه ناس مندسة.. إذا ملفتوش ورجعتوا مش هيحصل كويس"، إلا أن المشاركين واصلوا هتافاتهم، مطالبين بفتح معبر رفح.
وردد أعضاء القافلة "افتحوا معبر رفح.. إن الكيل طفح"، وذلك عقب اصطفاف الجنود في وضع الاستعداد وتشكيلهم كردونا أمنيا يحول دون مرورهم.

وقال محمد عثمان عضو الهيئة العليا لحزب مصر القوية، وأحد المشاركين في القافلة: شباب القافلة يهتف أمام قوات الجيش لدعم المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أنهم طالبوا قوات الجيش بتوقيع إقرارات للعبور على مسئوليتهم الشخصية.

كان أيمن عامر الناشط السياسي، وأحد المشاركين في قافلة دعم غزة، قال لـ مصر العربية: إنه تم توقيف القافلة عند نقطة بالوظة، في انتظار تعليمات الجيش، مشيرا إلى وجود سيارتين شرطة للتأمين.

وأضاف، أن قوات الجيش أكدت للقافلة أن التعليمات لم تصدر إلى الآن بشأن مرورها من عدمه، وأنه في حالة صدور تعليمات بالمرور فهناك قوة من الجيش ستكون مهمتها تأمين القافلة، وفي حالة صدور قرار بالعودة فسيتم عودة القافلة مرة أخرى.

كانت القافلة وصلت إلى مدينة القنطرة شرق القناة، في الساعة العاشرة صباح اليوم، بعد فتح الكوبري أمامها بشكل استثنائي، في ظل هتافات داعمة للمقاومة الفلسطينية.

وتضم القافلة 574 فردًا، موزعين على 11 أتوبيسًا وعلى رأسها: كل من مصطفى النجار، وتامر أبو عرب، والشاعر مصطفى إبراهيم، والمحامي خالد على، و الإعلامية جميلة إسماعيل ، والناشط السياسي أحمد حرارة، بالإضافة إلى أعضاء من أحزاب المصري الديمقراطي والتيار الشعبي والدستور والكرامة والعيش والحرية ومصر القوية، وحركات 6 أبريل بجبهتيها، والاشتراكيين الثوريين وجبهة طريق الثورة وشباب من أجل العدالة والحرية.

يذكر أن قافلة دعم غزة التي ينظمها عدد من الأحزاب والحركات السياسية قد توجهت إلى قطاع غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم لتقديم المساعدات الطبية لهم وعلاجهم من الإصابات التي لحقت بهم جراء القصف الإسرائيلي عليهم خلال الأيام الماضية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس