التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الحرية والعدالة: موقف النظام من العدوان على غزة مخزٍ

قال محمد سودان، أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة: إن العدوان الإسرائيلي على غزة هو سلسلة سنوية بدعوى القضاء على "الإرهاب"، ولكن فاجأتهم وفاجأ العالم كله التطور الرائع في أسلوب المقاومة رغم الحصار الإسرائيلي والمصري والغربي على المقاومة. حسب قوله.
وأضاف- في تصريحات لـ"مصر العربية"- أن نجاح معاهدة التصالح بين فتح وحماس سبب انزعاجًا كبيرًا لإسرائيل، مما دفعهم إلى هذا الهجوم البربري ضد غزة.
وتابع: "لكني أرى أن الفرصة الآن مواتية إلى فك الحصار الإجرامي على شعبنا في غزة، رغم الخسائر المادية والبشرية، فأنا مستبشر جداً بأن نصر الله قريب، وهؤلاء المجاهدين في غزة صدقوا ما عاهدوا الله عليه فلن يحرمهم الله من نصره بإذن الله".
وحول رؤيته للموقف المصري تجاه غزة، وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه البطل القومي لإسرائيل والكنز الاستراتيجي الجديد لهم، متهمًا إياه بالمشاركة في هذا العدوان، بدليل تواجد اللواء محمد التهامى، رئيس جهاز المخابرات، بتل أبيب قبيل الغزو بثلاثة أيام، وأعلنت جريدة هآرتس أن هناك تنسيقا كاملا بين الجيش المصري والإسرائيلي على هذا الغزو. على حد قوله.
وهاجم "سودان" المبادرة المصرية بقوله:" لقد تمت كتابتها في "تل أبيب" بتحريض من تونى بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، حتى يكون هناك صوت لمصر التى غابت عن الموقف اللهم إلا الإعلام المصري الذى سلطه "السيسي" ليكون أبواقاً لتشويه سمعة حماس".
وأستطرد :"أعتقد أن هذا الموقف ممنهج ومخطط له، فلم يصدر أي اعتذار عن هذه الجرائم ضد الشعب الفلسطيني، بل شدد السيسي من إحكام الحصار على شعبنا في غزة ورفض دخول المساعدات إلا القليل جدًا، ومنع دخول الجرحى إلى مصر إلا سبع حالات".
وشدّد أمين لجنة العلاقات الخارجية بحزب الحرية والعدالة على أن "موقف مصر مخزٍ ووصمة عار في جبين نظام السيسي، والعالم كله الآن يقارن بين دور مصر في عهد الرئيس مرسى ودورها الآن، لكن الشعب المصري لم يتغير تجاه القضية الفلسطينية، والمظاهرات تجوب شوارع مصر ليل نهار رافضة لهذا العدوان البربري، هذا هو الموقف الحقيقي لمصر".
بدورها، حَيّت هدى عبد المنعم، القيادية بحزب الحرية والعدالة، صمود أهل غزة والمقاومة الفلسطينية في وجه جيش الاحتلال، مثمنة دور المقاومة وثباتها وصلابتها رغم الضرب المستمر برًا وبحرًا وجوًا، ورغم القصف المستمر علي المناطق السكنية واستهداف النساء والأطفال والعجائز.
وأهابت "عبد المنعم" بكافة الشعوب العربية لدعم المقاومة، مضيفة:" في الحقيقة أنا أخجل من الموقف المصري، وأعتبره لا يمثل رأي الشعب المصري الحر، فغلق المعابر ولغة الإعلام وهذا النظام يشوهوا التاريخ المصري المشرف ويتحدثون وكأنهم أدوات للإعلام الصهيوني، لكن وعي الشعب والشباب خاصة يبشر بنصر قريب في الداخل والخارج إن شاء الله".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

بالفيديو.. البرد يجمد المياه في "بر الكويت"

وثق مواطن كويتي حالة تحول المياه إلى "جليد" في بر العبدلي؛ وذلك نتيجة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة، الذي تمر به البلاد حالياً.   وفي "الفيديو" الذي بثته صحيفة "الأنباء" الكويتية، رمى صاحب "الفيديو" عبوة فارغة على المياه، التي تجمدت، وتحولت إلى جليد، فظهرت "العبوة" وهي تتدحرج على سطح "الجليد".   جدير بالذكر، أن منطقة الشرق الأوسط تتعرض للعاصفة الباردة "الكسا"، القادمة من روسيا، ومن المنتظر أن تبلغ ذروتها اليوم الخميس، وغداً الجمعة.

POLO brand launches its new collection for autumn

Considered ' Polo ' new symbolic reflection of the personality of modern women . It blends designs ' Polo ' bohemian touches romantic lines, stylish sports , and glides in the distinctive character of American nods urban selectivity together to lend a unique taste personally . And shines designs ' Polo ' tweed fabrics and elegant black dresses and simple views of lively adventure and stylish leather , to turn into a pattern Fayyad simple and vital - and The enthusiastic spirit and elegant. And will go ' Polo ' new range of women's fashion in the season autumn 2014 as part of the shop ' Polo ' new object in the 711 ' Fifth Avenue ' in New York City ; will be sold in stores brand around the world , as well as a bunch of selected stores, and online through the site : RalphLauren.com/WorldofPolo

طرق الحصول على رائحة منعشة للملابس داخل الدولاب

للحصول على رائحه منتعشه و جميله لملابسك و الايشاربات داخل الدولاب و الادراج ينصحكِ الخبراء بتعطير ملابسك بأكثر من طريقة: * ضعي بين الملابس المسك الأبيض البودرة أو الحجارة لرائحة لا تقاوم . ( يمكنك شراء مكعبات المسك من العطار ) * عند ترتيب الملابس ضعي بينها عدة مناديل ورقية معطرة بعطرك المفضل ( المناديل المبلله اتركيها تجف و اعيدي تعطيرها بعطرك المفضل . وثقي تماماً أنها ستمسك الرائحة بها وفي الدرج. * إذا أردتِ تعطير الملابس بعطر عربي ولكن تخشين أن يصبغ بلون العطر، تستطيعين أن تضعي بضع قطرات من العطر في قطعة قماش قطنية، ضعيها بين الملابس والنتائج ستكون رائعة. * تستطيعين كذلك وضع مناديل معطرة داخل كيس المخدة، فتضل دائما جميلة وعطرة. * يمكن أن تضعي قطرات من دهن العود أو أي عطر مفضل لك مع ماء المكواة أثناء كي الملابس